دولى

أرامكو تستأنف تحميل النفط في رأس التنورة بعد توقف 4 أشهر

أظهرت بيانات شحن لمجموعة بورصات لندن أن ​شركة أرامكو السعودية استأنفت تحميل ‌النفط في ميناء رأس تنورة اليوم الجمعة بعد توقف دام قرابة 4 ​أشهر.

وأفادت البيانات بأن ناقلتين عملاقتين ​شوهدتا تحملان النفط الخام في ⁠الميناء في حين تنتظر ثالثة ​على مقربة منهما التحميل. وتبلغ سعة ​كل ناقلة عملاقة مليوني برميل من النفط.

وأظهرت البيانات أن ​الشركة السعودية العملاقة للنفط أجرت آخر عملية تحميل ‌لشحنات ⁠من ميناء رأس تنورة في الثامن من مارس آذار وكانت متجهة إلى الصين، واضطرت إلى تحويل ​جميع صادراتها ​إلى ⁠ميناء ينبع على البحر الأحمر بعد إغلاق إيران ​لمضيق هرمز خلال الحرب مع ​الولايات ⁠المتحدة وإسرائيل ومنعها السفن من دخول الخليج.

ويسارع منتجو الشرق الأوسط في ⁠زيادة ​الإنتاج والصادرات بعد ​أن توصلت الولايات المتحدة وإيران إلى اتفاق مؤقت ​لوقف الحرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى