النائب الأول يفتتح معرض «وطن يحميك» للتوعية بمخاطر المخدرات

برعاية وحضور النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ فهد يوسف سعود الصباح، وبحضور معالي وزير الصحة الدكتور أحمد عبدالوهاب العوضي، ومعالي وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة الدكتورة أمثال هادي الحويلة، ومعالي وزير العدل المستشار ناصر يوسف السميط، افتتح معالي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، اليوم الخميس الموافق 25 يونيو 2026، معرض «وطن يحميك» للتوعية بمخاطر المخدرات، الذي يُقام في مجمع الأفنيوز ضمن فعاليات الحملة الوطنية التوعوية الشاملة لمكافحة المخدرات، تزامناً مع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، وبمشاركة عدد من الوزارات والجهات الحكومية.
وأكد اليوسف أن مكافحة المخدرات ليست مسؤولية وزارة الداخلية وحدها، وإنما هي مسؤولية وطنية مشتركة تقوم على تكامل جهود مؤسسات الدولة والجهات الحكومية والقطاع الخاص وجمعيات النفع العام، بما يعزز حماية المجتمع من آفة المخدرات.
وأشار إلى أن مهربي المخدرات يواصلون ابتكار وسائل جديدة لإخفاء المواد المخدرة، الأمر الذي يقابله تطوير مستمر للإجراءات الأمنية من خلال تزويد الأجهزة المختصة بأحدث التقنيات، وإيفاد منتسبي وزارة الداخلية والإدارة العامة للجمارك إلى الدورات التدريبية التخصصية، بما يعزز قدرتهم على كشف تلك الأساليب وإحباطها.
وبيّن أن الأجهزة المختصة تمكنت يوم أمس من ضبط شحنة من أوراق (A4) المشبعة بمواد مخدرة، لافتاً إلى أن التدريب المستمر والدورات التخصصية واستخدام أحدث التقنيات مكّنت رجال الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والإدارة العامة للجمارك من مواكبة الأساليب الإجرامية المستحدثة والتصدي لها.
وأكد اليوسف أن الوقاية والتوعية المجتمعية تمثلان خط الدفاع الأول في مواجهة آفة المخدرات، مشدداً على أهمية دور الأسرة، إلى جانب المدرسة ووسائل الإعلام والمؤسسات الدينية والاجتماعية، في حماية الأبناء وتعزيز الوعي بمخاطر التعاطي والإدمان.






