وزير الخارجية الأمريكي: الكويت شريك لا غنى عنه للأمن والاستقرار الإقليميين

قال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأربعاء، إن السفارة الأمريكية في الكويت استأنفت عملياتها التي جرى تعليقها في مارس في أعقاب هجمات إيرانية، بحسب ما أفادت وكالة «رويترز».
وأضاف المتحدث أن السفارة ستستأنف خدماتها الطارئة على الفور للأمريكيين على أن يتم استئناف باقي الخدمات تدريجيا.
وشهدت السفارة مراسم رفع العلم الأمريكي مجدداً، بحضور وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو، الذي وصل إلى الكويت قادماً من الإمارات ضمن جولة إقليمية تشمل أيضاً البحرين.
وقال ماركو روبيو في منشور عبر حسابه في منصة (اكس): «العلم الأمريكي، رمز الحرية والوحدة والاستقلال، يرفرف بفخر مجدداً فوق مدينة الكويت».
وأضاف أن الكويت «شريك لا غنى عنه للأمن والاستقرار الإقليميين»، مؤكداً تطلع الولايات المتحدة إلى تعزيز الشراكة الثنائية وتوسيع جميع مجالات التعاون.






